الاصدارات

الوصف: يقدم هذا التقرير لمحة عامة عن استراتيجيات وسياسات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة ، بما في ذلك الأطر التنظيمية وملخص للتحديات الرئيسية التي تواجها البلاد في تعزيز مشروعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.
نوع الاصدار: تقارير و دراسات
سنة الاصدار: ٢٠٢٠
اللغة: الإنجليزية
الوصف: يقدم هذا التقرير لمحة عامة عن تدابير كفاءة الطاقة الحالية المنفذة في قطاع البناء في بلدان جنوب وشرق المتوسط، مع التركيز بشكل خاص على قوانين كفاءة الطاقة للمباني.
نوع الاصدار: تقارير و دراسات
سنة الاصدار: ٢٠٢٠
اللغة:
الوصف: يحلل هذا التقرير كفاءة الطاقة المنفذة في سياسات الأجهزة في بلدان جنوب وشرق المتوسط. يركز التحليل على معايير الحد الأدنى لأداء الطاقة (MEPS) وسياسات وضع العلامات، بالإضافة إلى وجود برامج التخريد والاستبدال.
نوع الاصدار: تقارير و دراسات
سنة الاصدار: ٢٠٢٠
اللغة: الإنجليزية
الوصف: من أجل توسيع أنتشار الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، تم دراسة اهمية و جدوى إنشاء اتحاد صناعي في كل من بلدان المغرب والمشرق في 2019. تقدم هذه المذكرة المفاهيمية نتائج بلاد المغرب العربي (المغرب والجزائر وتونس).
نوع الاصدار: تقارير و دراسات
سنة الاصدار: ۲۰۱۹
اللغة: الإنجليزية
الوصف: يركز هذا التقرير على استعراض مناخ الاستثمار من أجل التخفيف من مخاطر الاستثمار في مجالي كفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة في الأراضي الفلسطينية.
نوع الاصدار: تقارير و دراسات
سنة الاصدار: ٢٠٢٠
اللغة: الإنجليزية
الوصف: يركز هذا التقرير على التدريب المهني باعتباره مكونًا رئيسيًا يبني بشكل ملموس القدرات التقنية للمشاريع بالإضافة إلى القدرات الفنية لمديري الطاقة الذين ينفذون تدابير وحلول الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في المؤسسات والشركات العامة.
نوع الاصدار: تقارير و دراسات
سنة الاصدار: ٢٠٢٠
اللغة: الإنجليزية
الوصف: تم اعداد هذا التقرير تحت مظلة مشروع meetMED الممول من الاتحاد الاوروبي. يأتي التقرير في إطار أنشطة المشروع المتعلّقة بالأثر الايجابيّ للطّاقات المتجدّدة وكفاءة الطّاقة على النموّ المستدام وتيسير الاستثمارات وخلق فرص العمل.
نوع الاصدار: تقارير و دراسات
سنة الاصدار: ٢٠٢٠
اللغة: الإنجليزية
الوصف: تم إعداد التقرير تحت مظلة مشروع meetMED الممول من الاتحاد الاوروبي.يقدم التقرير مقترح لبرنامج إقليمي لمعايير الأجهزة الكهربائية اقليمي يعمل على التّسريع في اعتماد المعايير ومواصفات الأداء الطّاقي الأدنى وعلى تطوير معايير وخطط كفاءة الطاقة الوطنية.
نوع الاصدار: تقارير و دراسات
سنة الاصدار: ٢٠٢٠
اللغة: الإنجليزية
الوصف: تم إعداد التقرير تحت مظلة مشروع meetMED الممول من الاتحاد الاوروبي. يعكس المذكرة عدد من التجارب الاقليمية والوطنية من مصر والأردن وفلسطين ولبنان.
نوع الاصدار: تقارير و دراسات
سنة الاصدار: ٢٠٢٠
اللغة: الإنجليزية
الوصف: تم إعداد التقرير تحت مظلة مشروع meetMED الممول من الاتحاد الاوروبي. يرصد تأثير مشاريع كفاءة الطّاقة والطّاقات المتجدّدة على الاقتصادات المحليّة وعلى سوق العمل من خلال تحديد عدد فرص العمل وعوامل التّشغيل لكلّ تكنولوجيا وعلى امتداد سلسلة القيمة.
نوع الاصدار: تقارير و دراسات
سنة الاصدار: ٢٠٢٠
اللغة: الإنجليزية

الصفحات

Publications

Description: Environmental Social Impact Assessment of the 220KW overhead transmission line (OHTL) of Wind Power Plants
Document type: Reports and Studies
Publication Year: 2020
File language: English
Description: Final ESIA Report of BOO Wind Power Plant 500MW at the Gulf of Suez
Document type: Reports and Studies
Publication Year: 2020
File language: English
Description: This assessment of Critical Habitat, Priority Biodiversity Features and Natural Habitat considers a broader area than just the direct RSWE plant footprint, to ensure all Project risks are taken into consideration.
Document type: Reports and Studies
Publication Year: 2020
File language: English
Description: This report presents the findings of a rapid analysis of the potential cumulative effects on biodiversity of wind farms in development by Red Sea Wind Energy Project on the Gulf of Suez, Egypt.
Document type: Reports and Studies
Publication Year: 2020
File language:
Description: This article summarizes the most important results of the Arab Future Energy Index - Renewable Energy Report for 2019. The article was published in the Arab Electricity Magazine January / March 2020
Document type: Reports and Studies
Publication Year: 2020
File language: Arabic
Description: This report examines the current situation in Cairo and assess the future consequences with and without e-mobility. Many insightful figures have been presented on emissions, economic costs, fuel usages, and total cost of ownership for electric vehicles...
Document type: Reports and Studies
Publication Year: 2020
File language: English
Description: This report provides an overview of the current energy efficiency and renewable energy strategies and policies, including regulatory frameworks and a summary of the principal challenges encountered in the promotion of EE and RE projects.
Document type: Reports and Studies
Publication Year: 2020
File language: English
Description: This report provides an overview of the current energy efficiency measures implemented in the building sector of the target countries, with a special focus on energy efficiency building codes.
Document type: Reports and Studies
Publication Year: 2020
File language:
Description: This report analyzes the implemented EE in appliances policies in the meetMED target countries. The analysis focuses on the Minimum Energy Performance Standards (MEPS) & labeling policies, as well as on the existence of scrapping and replacement programs.
Document type: Reports and Studies
Publication Year: 2020
File language: English
Description: In order to deploy EE and RE markets, the feasibility for an industrial association was analyzed both in Maghreb and Mashreq countries in 2019. This concept note presents the conclusions for Maghreb countries (Morocco, Algeria and Tunisia).
Document type: Reports and Studies
Publication Year: 2019
File language: English

Pages