Skip links

طريق الطاقة- Taqaway

طريق الطاقة هي مبادرة مشتركة بين جامعة الدول العربية (LAS) والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE). يعد طريق الطاقة (TaqaWay) بوابة إلكترونية توفر معلومات وبيانات حول الطاقة المستدامة في المنطقة العربية. ويوفر مشروع “طريق الطاقة” (TaqaWay) أدوات ميسرة لجمع البيانات الخاصة بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة. كما يعرض المشروع كافة البيانات والإحصاءات، والمعلومات بشكل ديناميكي حول قدرات السوق بالدول العربية والمؤسسات والمشاريع، وأصحاب المصالح، والسياسات على قاعدة بيانات واحدة. بالإضافة إلى لذلك يوفر المشروع أدوات لتحليل البيانات وقياس جاهزية وقدرات سوق الدول العربية في مجالي الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة. هذا وقد تم تطوير بعض أقسام المحتويات بمساندة من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (UN-ESCWA) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP).

يهدف المشروع إلى مساعدة واضعي السياسات، والمؤسسات غير الحكومية والمستثمرين والأكاديميين والخبراء الميدانيين والباحثين على إيجاد معلومات دقيقة وموثوقة وحديثة حول الطاقة المستدامة في المنطقة العربية. كذلك، يقدم المشروع منصة للخبراء لمناقشة مختلف موضوعات الطاقة المستدامة ويقدم أيضاً منصة للتعليم عبر الانترنت تجمع عدد من دورات التدريب.

من خلال “طريق الطاقة” يمكن الحصول على البيانات الموثقة والمجمعة محلياً مجاناُ من خلال منصة تفاعلية وعالية الجودة.

وقد تم إطلاق النسخة التجريبية من “طريق الطاقة” في اليوم العالمي للإحصاء الخامس. لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع “بوابة الطاقة” من خلال هذا الرابط: https://taqaway.net/ar

This website uses cookies to improve your web experience.
en_USEnglish