Skip links

مشروع تطهير مصرف كتشنر (KDDP) ينظم برنامج تدريبي على إدارة النفايات الصلبة ومعالجتها

تحت إدارة وزارة التنمية المحلية المصرية وبتمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) والاتحاد الأوروبي (EU)، وبالتنسيق مع محافظة الإسكندرية، ينظم مشروع “تطهير مصرف كتشنر – النفايات الصلبة (KDDP)” تدريب تقني لأفضل الممارسات المتاحة لإدارة ومعالجة النفايات الصلبة في مصر في الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر 2021.

ويستهدف التدريب ممثلي القطاع العام من ثلاث محافظات، كفر الشيخ والغربية والدقهلية، ويتضمن تدريبات عملية وزيارات ميدانية لمحطة تحويل الزياتين ومحطة أبيس للمعالجة البيولوجية ومكب نفايات الحمام وذلك بالتعاون مع شركة نهضة مصر لإدارة النفايات. يعتبر هذا التدريب هو الأول في سلسلة تدريبات تنمية القدرات ضمن خطة المشروع المتفق عليها من قبل وزارة التنمية المحلية، ووفقًا للاتفاقية المبرمة مع الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويعتبر مشروع “تطهير مصرف كتشنر – النفايات الصلبة” الأول من نوعه في مصر، وتستهدف أنشطة المشروع إزالة التلوث من مصرف “كتشنر” وهو واحد من أكثر المصارف تلوثًا في مصر حيث يمتد 69 كم ويمرعبر ثلاث محافظات (كفر الشيخ والغربية والدقهلية) ويصب في البحر الأبيض المتوسط.

ويقود الاتحاد المكون من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة و Liban Consult AGM و Projacs الخدمات الاستشارية لتنفيذ المشروع بالتنسيق الوثيق مع وزارة التنمية المحلية المصرية. . .

Projacs

More details on the Kitchener Drain Depollution Project- Solid Waste: https://www.ebrd.com/work-with-us/projects/psd/kitchener-drain-depollution-project-solid-waste.html

 

This website uses cookies to improve your web experience.
en_USEnglish