Skip links

منحة جديدة للبرنامج العربي لشباب الطاقة المستدامة™ (APSEY) من صندوق أوبك للتنمية الدولية (OFID)

15 سبتمبر 2018- القاهرة ، مصر: وقع المدير التنفيذي للمركز ، الدكتور أحمد بدر ، ومدير عام صندوق أوبك للتنمية الدولية (OFID) ، السيد سليمان الجربش ، المنحة ثالثة المخصصة للبرنامج التدريبي ” البرنامج العربي لشباب الطاقة المستدامة™ (APSEY).

وعلي إثر ذلك،  تلقى البرنامج منحة قدرها 180،000 دولار لدعم المهنيين الشباب وطلاب الدراسات العليا من اليمن والسودان وفلسطين وجيبوتي وموريتانيا وسوريا والصومال الطامحين للعمل في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة. وفي كلمته ، أبرز السيد سليمان الحربش أن ” ان فقر الطاقة يمثل تحدي لا يمكن التغلب عليه الا من خلال الشراكات الاستراتيجية مثل شراكتنا مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE)

كذلك اوضح السيد سليمان الحربش في كلمته “نُمول للمرة الثالثة البرنامج العربي لشباب الطاقة المستدامة الراعي لتعزيز القدرات الفنية والعملية لشباب المنطقة العربية في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وأهنأ بهذه المناسبة خريجي البرنامج علي إتمامهم له آملاً ان تتصل جهودهم لتعزيز انجازات التنمية ولاسيماً في مجال الطاقة””.

حضر حفل التوقيع الدكتور/ محمد موسى عمران وكيل أول للبحوث والتخطيط و متابعة الهيئات بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، والمهندسة/ مها مصطفى رئيس اللجنة التنفيذية للمركز، والسيد/ فارس حسن مدير التخطيط الاستراتيجي والخدمات الاقتصادية، والاستاذة سهاد خريسات مسؤولة المنح في الصندوق والاستاذة نهى جمال الدين مدير البرنامج العربي لشباب  الطاقة المستدامة™  (APSEY) إلى جانب نخبة من فريق عمل المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE)  ومن صندوق أوبك للتنمية الدولية (OFID).

وقد أوضح الدكتور أحمد بدر تقدير وحماس المركز لمواصلة هذه الشراكة التي تعتبر الآن ركن اساسي في تنمية الشباب في المنطقة.  وفي كلمته اكد د. أحمد “نحن محظوظون لكون لدينا فرصة لدعم قادة المستقبل في مجال الطاقة المستدامة حيث أتاح لنا هذا البرنامج فرصة فريدة للاستثمار في مستقبل الدول الأعضاء عن طريق تنمية وصقل مهارات شبابنا العربي “

بعد توقيع المنحة ، عرضت المهندسة شهد ابو سرية وهي متدربة من فلسطين علي الحضور أهم التجارب والمشروعات التي يعمل بها متدربي الدورة العاشرة من البرنامج.

 يذكر أنه منذ إطلاق البرنامج العربي لشباب الطاقة المستدامة (APSEY) في عام 2013 ، قام المركز باستقبال وتدريب ما يقرب من 60  من شباب الدول الأعضاء. وقد بدأ دعم الأوفيد لبرنامج APSEY في عام 2014 وتم تمديده في سبتمبر 2016.

عن البرنامج العربي لشباب الطاقة المستدامة™ APSEY

البرنامج العربي لشباب الطاقة المستدامة™ APSEY، هو برنامج تدريب إقليمي في مجال الطاقة المستدامة، يهدف إلى استقطاب طلاب الدراسات العليا والشباب المتخصصين في مجالات الهندسة والاقتصاد والقانون من المنطقة العربية .

يهدف البرنامج إلى تعزيز القدرات الفنية والعملية للمواهب الشابة في المنطقة والمهتمة بمجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة. منذ انطلاق البرنامج في عام 2012، بدأ المركز بقبول ما يزيد عن 12 متدرب  سنوياً، على مرحلتين، ويقدم البرنامج الخبرة للمتدربين عن طريق التدريب العملي في المركز على تحليل وتصميم السياسات، والمساعدة الفنية، وغيرها من الأنشطة ذات الصلة. تغطي هذه الفرصة نفقات السفر والإقامة الكاملة في القاهرة، مصر، بالإضافة إلى مرتب شهري.

 

This website uses cookies to improve your web experience.
en_USEnglish