Skip links

اليمن رئيساً لمجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة

 3 ابريل 2021- القاهرة، مصر: خلال فعاليات الاجتماع التاسع عشر لمجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، تولت الجمهورية اليمنية رئاسة مجلس أمناء المركز والذي عقد بالقاهرة خلال الفترة 3-4 ابريل 2021.  وقد انتقلت رئاسة المجلس من السيد الدكتور/ يونس علي مدير عام المركز الوطني لبحوث الطاقة بسوريا إلي السيد الدكتور/ محمد الشعبي، مدير عام الطاقة المتجددة بوزارة الكهرباء والطاقة باليمن.

وخلال الاجتماع، توجه الدكتور ماجد كرم الدين محمود القائم بأعمال المدير التنفيذي للمركز بخالص الشكر والتقدير للدكتور/ يونس علي لدعمه وقيادته المتميزة على مدار العامين السابقين، وتم تسليم سيادته درع المركز تقديراّ لجهوده، كما يتطلع المركز إلى استمرار الدعم والتعاون المثمر تحت القيادة الجديدة.

بالإضافة الى ذلك، قام المركز بتوجيه الشكر لكلاً من السيد/ قحطان حسن، رئيس الخدمات الهندسية هيئة الكهرباء والماء بالبحرين والسيد/ عبد الحميد خلف الله، مدير الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بوزارة الصناعة والطاقة والمناجم بتونس على جهودهم كأعضاء اللجنة التنفيذية للمركز عن القطاع العام على إثر انقضاء مدة عضويتهم باللجنة. وقد ساهمت جهود السيد قحطان والسيد عبد الحميد في تحقيق أهداف المركز وتعزيز التعاون العربي في مجال الطاقة المستدامة.

وقد توجه الدكتور ماجد كرم محمود القائم بأعمال المدير التنفيذي لفريق عمل المركز بالشكر لفريق العمل لتضافر جهودهم لعبور عام ٢٠٢٠ الصعب بتحدياته، من خلال عملهم بمهنية وحرفية على ما يزيد عن ٣٦ مشروع بالرغم من جائحة كورونا. وتقديمهم في ظل تلك الظروف الصعبة إلى جانب المشاريع الإقليمية، مشروعات وأنشطة خدمت عشر دول عربية خدمات مباشرة وهي الأردن وتونس وجيبوتي وسوريا والصومال وفلسطين ومصر ولبنان وليبيا واليمن.

وقد تنوعت المشروعات والخدمات المقدمة لتشمل إعداد الخطط الوطنية وتقييمات السوق وخدمات التمويل والترابط القطاعي وكفاءة إدارة الموارد في الصناعة والأبنية وبناء القدرات وشهادات الجودة والدراسات البيئية والدراسات الاقتصادية والاجتماعية وبخاصة خلق فرص العمل وتمكين المرأة، وذلك فضلا عن خدمة أربعة منصات تمويلية وباقة عمل متخصصة للتمويل على الصعيد المتوسطي من خلال مشروع meetMED الممول من الاتحاد الأوروبي وتفعيل شراكات جديدة نأمل منها مساندة الدول وبخاصة المتأثرة بالأزمات للتعافي الأخضر وفتح الباب للشراكات العربية مع إفريقيا الواعدة بفرص الاستثمار وكذلك تعزيز التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر.

عن مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة

يرأس مجلس الأمناء إدارة المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، ويتولى المجلس بالأساس مسؤولية وضع التوجيهات الاستراتيجية للمركز ومصادقة خطط العمل السنوية وتقييم الأداء المالي. يتكون مجلس الأمناء من ممثلين حكوميين من الدول الأعضاء.

 تنتقل رئاسة المجلس وفقاً لمبدأ التناوب السنوي والتي تتم حسب الترتيب الأبجدي للدول أعضاء بالمركز.

 

This website uses cookies to improve your web experience.
en_USEnglish